عدنان حمد يؤكد ان الخسارة امام البحرين درس مفيد قبل مواجهة العراق PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب Mustafa Balo -Bahrin   
السبت, 10 نوفمبر 2012 00:17

© الموقع الرسمي للكابتن عدنان حمد

 

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، أن الخسارة أمام البحرين جاءت درسا مفيدا للاعبين،

تدفعهم الى محاسبة أنفسهم، والنهوض بقوة لاسترداد ثقتهم بأنفسهم، رغم أن المنتخب الوطني لعب بثلث لاعبيه نظرا لغياب أبرز العناصر الأساسية لعدم التحاق المحترفين باستثناء حسن عبد الفتاح، إلى جانب أنها كشفت عن بعض الأخطاء والتي تم وضعها على أجندة العمل الفنية، حيث سيتم التركيز عليها في التدريبات الاستعدادية للمواجهة العراقية المهمة في الدوحة.

 

وأضاف حمد: "منحتنا مباراة البحرين رؤية واضحة عن مستوى اللاعبين البدلاء، ما يفيد في توزيع الخيارات وفق ظروف كل مباراة، وهناك بعض الأخطاء في المنظومة الدفاعية ومنطقة الوسط، في ظل غياب لاعبي القوة الهجومية، وكل ذلك سيكون حاضرا في خطة العمل خلال التواجد في قطر، بالإضافة الى التركيز على العامل النفسي لرفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم للوصول الى أعلى درجات الجاهزية".
وكشف حمد أن المعسكر التدريبي الذي سيخوضه المنتخب اعتبارا من اليوم في الدوحة، سيركز على العديد من الجوانب الفنية والتكتيكية، خصوصا بعد التحاق بقية اللاعبين، وبالتالي اكتمال التشكيلة وتوسيع الخيارات امام الجهاز الفني.
وبخصوص مباراة المنتخب القادمة أمام نظيره العراقي، أشار حمد إلى أن الجهاز الفني تحصل على المعلومات الكافية عن منافسه، وعما ظهر عليه امام قطر في المباراة الودية السابقة، سواء من خلال الأسماء التي اعتمد عليها زيكو أو عبر طريقة الأداء التي واجه بها قطر.
وتابع حمد: "سيكون التركيز خلال التدريبات القادمة على وضع التصورات الضرورية لمواجهة العراق، ورسم ملامح طريقة الأداء المقترحة، بما يضمن تحقيق نتيجة تعود بالفائدة على المنتخب الوطني خلال مشواره الحالي بالتصفيات، وتدفعه للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية.

 

 

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة للموقع الرسمي للمدرب العراقي عدنان حمد
جميع المواد قابلة لإعادة النشر بشرط الأشارة الى المصدر.

 

 

آخر تحديث: الجمعة, 30 نوفمبر 2012 21:16